أخر المواضيع

سنتعامل بالمرابحة تجنبا للفوائد الربوية في القروض الاستهلاكية


كشف مُدير التسويق والاتصال ببنك «البركة»، كريم سعيد، أن فروع البنك عبر الوطن شرعت أمس، في توجيه المواطنين الراغبين

 في شراء سيارة "رونو سامبول" عبر بنك البركة، لإحضار فاتورة أولية من وكالات البيع التابعة لرونو، عن السيارة المراد اقتناؤها، ليتمكنوا بداية من الأسبوع المقبل، من معرفة الوثائق اللازمة لتكوين ملف الحصول على السيارة عبر البنك، على أن تشرع فروع البنك في تسلم ملفات المواطنين منتصف أو نهاية شهر فيفري على أكثر تقدير.
وأكد المُتحدّث في تصريح لـ" الشروق" أمس، أن عدد الجزائريين الراغبين في اقتناء سيارة سامبول بالتقسيط عن طريق بنك البركة، كبير جدا، والدليل حسب قوله ".. يقصدون يوميا، وبأعداد كبيرة مختلف فروعنا عبر الوطن للاستفسار عن الإجراءات"، لكن بنك البركة -حسب المتحدث- لا يمكنه إطلاق قروض السيارات فقط "..نحن بصدد دراسة عمليّة إطلاق جميع القروض الاستهلاكية للمُنتج المحلي دفعة واحدة وبإجراءات موحّدة، رغم أن جميع الطلبات واهتمامات الجزائريين موجهة لقروض السيارات".
وأكد مدير التسويق والاتصال، أن الإجراءات التي يطلقها بنك البركة تختلف كليا في الجوهر عن معاملات بقية البنوك، "سنلجأ كعادتنا لاعتماد طريقة المرابحة وفق التعاليم الإسلامية، تفاديا للمعاملات الربوية التي يتخوّف منها الجزائريون".
وفي سؤال عن قيمة الشطر الأول الذي سيدفعه الجزائريون، والذين رأوا في القيمة المالية التي أعلن عنها بنك "بي أن بي باريبا" مرتفعة نوعا ما، حيث قاربت 60 مليون سنتيم، أكد محدثنا أن الإجراءات سيعلن عنها قريبا والتي ستصبّ حتما في مصلحة المواطن البسيط.
نادية سليماني

ليست هناك تعليقات